(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
شباب اسكندرية
خطأ
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 119

إبراهيم صلاح : سموحة اقترب من بطولة.. وانتصرت على ميدو بعد فشله مع الزمالك

مارس 21, 2016 كتابة بواسطة 
Rate this item
(0 votes)

ميدو فشل مع الزمالك وكان بإمكانه تحقيق البطولات ... مصر فيها 20 صلاح والنني بس الاندية تسيبهم يحترفوا

إبراهيم صلاح نجم الزمالك المعار إلى سموحة يعد أحد المواهب المصرية في مركز لاعب الوسط المدافع ويعول هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر آمالًا كبيرة عليه مع الفراعنة.
صلاح ورغم تألقه مع الزمالك في الموسم الماضي مع مدربه جوسفالدو فيريرا رحل دون مقدمات هذا الموسم على سبيل الإعارة لسموحة بإيعاز من مدربه أحمد حسام ميدو.
إبراهيم صلاح "دونجا" الكرة المصرية تحدث بكل صراحة في حوار جريء مع "شباب أليكس" حول أسباب الرحيل وسموحة والمنتخب وأحلامه وما أثير عن مفاوضات الأهلي معه.. فإلى التفاصيل:
ما الفارق بين الزمالك وسموحة بحكم مشاركتك مع الفريقين ؟
الفرق بين الزمالك وسموحة هو الطموح والجماهير نادي الزمالك عود لاعبيه دائماً على اللعب من أجل تحقيق البطولات وجماهير نادي الزمالك تدعم الفريق في كل المواقف وهي عنصر هام جداً في منظومة النادي سموحة لم يكن يملك روح البطولة من قبل ولكنه أصبح في طريقه لبث روح البطولة في اللاعبين .
هل نادي سموحة يوفر الإمكانيات للاعبين مثل نادي الزمالك ؟
الإمكانيات في نادي سموحة متوفرة بشكل كبير وهو نفس الأمر في نادي الزمالك فمجلس الإدارة في نادي سموحة يدعم اللاعبين خلال المباريات ويحصل اللاعبين على مستحقاتهم المالية بإنتظام .
هل ترى أن تدعيمات يناير في نادي سموحة قوية ؟
نادي سموحة دعم الفريق خلال إنتقالات يناير بعدد من اللاعبين المميزين من أجل تحقيق بطولة والدخول في المربع الذهبي للدوري المصري والوصول للبطولات الإفريقية مرة أخرى والإمكانيات المتاحة في سموحة تسمح بالمشاركة في البطولات الإفريقية وتحقيق بطولات مصرية .
هل مازلت حزين على الرحيل من الزمالك ؟
مرحلة الحزن والغضب إنتهت وأصبحت في أمر واقع نادي سموحة نادي محترم ويملك جهاز فني على مستوى جيد جداً نسيت المرحلة الماضية وكنت حزين بالرحيل عن بيتي نادي الزمالك لكن الأمر إنتهى ونادي سموحة عاملنى جيداً وقدرني جيداً وكل تركيزي في الوقت الحالي مع فريق نادي سموحة .
ما هي وجهة إبراهيم صلاح المقبلة ؟
ارتبط بعقد مع سموحة لمدة ستة أشهر وبعدها أرتبط بعقد لمدة موسم أخر مع نادي الزمالك ونادي الزمالك هو الوحيد الذي يملك قرار إستمراري بالقلعه البيضاء أو الرحيل عنه ولا أفكر في الأمر في الوقت الحالي .
لماذا رحل إبراهيم صلاح عن الزمالك من وجهة نظرك ؟
رحيلي عن نادي الزمالك كان بسبب رأي فني للمدير الفني لنادي الزمالك وقت رحيلي وكان تفكيريه أن إمكانياتى الفنية لا تتناسب مع الفريق وأن هناك من هم أفضل مني في مركزي ولذلك رحلت عن الزمالك فهو رأي المدير الفني وقتها وأحترم وجه نظره الشخصية بغض النظر عن رأي الناس .
هل يوجد خلاف بينك وبين أحمد حسام ميدو ؟
لا يوجد خلاف شخصي بيني وبين أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق للزمالك وأحترم وجه نظره الفنية أياً كانت ورحلت عن الزمالك دون مشاكل أو أزمات وسأعود للزمالك دون مشاكل أيضاً .
هل تواصل أحمد حسام ميدو معك بعد رحيلك عن الزمالك؟
لم أتواصل مع أحمد حسام ميدو بعد رحيلي عن الزمالك ولكن التواصل معه كان قبل رحيلي وأثناء تواجدي بنادي الزمالك وكانت وجهة نظر المدير الفني رحيلي وإعارتي وأخترت التواجد في نادي سموحة لمدة ستة أشهر بعدها العودة من جديد لبيتي نادي الزمالك .
هل ترى ان ميدو كان يرغب في إبعاد اللاعبين الكبار من الزمالك لتحقيق السيطرة على الفريق ؟
الإدارة الفنية للفريق أمر يرجع للمدير الفني وأنا لا أتدخل في ضمائر الناس حتى أعرف طريقة تفكير أحمد حسام ميدو لكن ما سمعناه من الجميع أن ميدو كان يرغب في رحيل عدد من اللاعبين عن نادي الزمالك انا منهم وأنا الوحيد الذي رحلت عن الفريق ولكن ما كنت متأكد منه أنه كان يرغب في رحيلي .
هل يتواصل مسئولي نادي الزمالك معك ؟
علاقتي بنادي الزمالك جيدة جداً وأتواصل مع كل الموجودين بالنادي دائماً وسأعود للزمالك بعد نهاية الموسم وقرار إستمراري مع الزمالك او رحيلي عنه أمر يعود للإدارة الفنية ومجلس الإدارة عقب عودتي للقلعه البيضاء .
ما علاقتك بنادي الزمالك بعد رحيلك عنه خلال فترة إعارتك بسموحة ؟
تواجدت في نادي الزمالك منذ أكثر من 8 سنوات والجميع على علاقة جيدة معي ولم أختلق أي مشكلة خلال فترة تواجدي مع الزمالك وتنازلت عن الكثير من المستحقات للعودة لنادي الزمالك وتعرضت للظلم في كثير من الأحيان في أمور مادية وأمور أخرى ونادي الزمالك بيتي وسأعود له في أي وقت يطلبني فيه .
في رأيك ما سبب تفكير ميدو في رحيلك ؟
الأمر له علاقة بقناعه المدير الفني من الممكن أن يتواجد مدرب أخر ويشركني في التشكيل الأساسي ولا يشرك لاعب أخر كبير فهي قناعه المدير الفني ووجه نظره الفنية وأكبر دليل علي ذلك أن مصطفي فتحى جلس على مقاعد البدلاء ولم يشارك لفترات طويلة رغم أنه كان من أفضل اللاعبين خلال الفترة الماضية .
هل تعرض ميدو للظلم بنادي الزمالك ؟
بمجموعه اللاعبين الموجودة في الزمالك تحت قيادة ميدو لايوجد أي مبرر مهما كانت الضغوط التى يتعرض لها المدير الفني وبهؤلاء اللاعبين لايمكن أن يخسر أي مدير فني النقاط التي خسرها ميدو .
هل فشل ميدو مع الزمالك ؟
ميدو فشل مع الزمالك بدليل رحيله عن الفريق بعد سبعه مباريات والمباريات الأربعه التى فزنا فيها كانت أسوء أربعه مباريات من ناحية الأداء لذلك أرى أنه لم يفيد الزمالك بأي شيئ خلال فترة قيادته الفنية للفريق الكروي الأول بالنادي .
هل من الممكن أن نرى إبراهيم صلاح في الأهلي ؟
أى لاعب يتمنى اللعب بالنادي الأهلي فهو نادي محترم ونادي كبير لكن أنا لاعب زملكاوي قضيت عمري بنادي الزمالك وأعشق نادي الزمالك ومع كل الأحترام للنادي الأهلي من الصعب التواجد في النادي الأهلي تحت أي ظرف .
وإذا قرر الزمالك الإستغناء عنك هل ستغير قرارك ؟
في حالة رحيلي عن الزمالك سأفكر في الإحتراف الخارجي والحمدلله أملك عروض خارجية حتى الأن وفي حالة إستغناء الزمالك عني سأفكر في الرحيل واللعب خارج مصر لكن اللعب للنادي الأهلي بالنسبة لي أمر صعب للغاية .
هل تري أن فارق النقاط بين الزمالك والأهلي كبير؟
فارق الست نقاط بين الأهلي الزمالك ليس فارق كبير مباراة الأهلي والزمالك سيكون لها دور كبير في تقريب الفارق وخسارة الأهلي أي مباراة أخرى وفوز الزمالك في أي مباراة سيجعل الفارق ينتهي تماماً والفارق كان سبعه نقاط وشاهدنا تعثر الأهلي في عدد من المباريات بعدها عاد الفارق للإتساع إلي ستة نقاط والأمر بسيط ومازال هناك عدد كبير من المباريات والدوري لم يحسم بعد .
هل ضغط المباريات يمثل مشكلة لنادي سموحة ؟
الأمر في نادي سموحة أسهل بعض الشيئ بسبب عدم وجود المشاركات الإفريقية وبسبب عدم وجود عدد كبير من اللاعبين في المنتخب فكان الله في عون أندية الأهلي والزمالك يشاركون في مباراتين في خمسة أيام بعدها يسافر اللاعبين ويلعبون خلال أربعه أيام مع منتخب مصر مباراتين عودة ثم العودة للأندية والدوري مرة أخرى وهو ما يختلف في نادي سموحة الأمر أبسط كثيراً .
خروج باسم مرسي من قائمة المنتخب مفاجأة ؟
خروج باسم مرسي من قائمة المنتخب وجه نظر فنية للمدير الفني والإختيارات في المنتخبات لها مقاييس مختلفه مرتبطة بالتوقيتات والمباريات واللاعب الأجهز هو من ينضم للقائمة ويشارك وغياب باسم لا يقلل منه ولكن يدعوه للإستمرار في الإجتهاد واللاعبين الذين ينافسونه لاعبين كبار .
ماذا يحتاج باسم مرسي للعودة للتألق ؟
باسم مرسي يجتهد ويحاول العودة وعليه ضغط كبير بسبب الغياب عن التهديف لفترات والتوفيق غاب عن اللاعب الفترة الأخيرة إلا أن هذا لا يمنع أنه لاعب كبير وعليه مسئولية كبيرة للعودة لمستواه الطبيعي الذي تعودت عليه جماهير نادي الزمالك ومنتخب مصر وأتمنى له العودة لانه لاعب مفيد لنادي الزمالك والمنتخب .
ما رأيك في المدير الفني الجديد للزمالك ؟
سمعت من زملائي أن ماكليش شخصية جيدة جداً ويملك شخصية قوية وهو أمر مطلوب في ظل المجموعه الكبيرة من اللاعبين والنجوم بنادي الزمالك فسيطرة المدير الفني على اللاعبين سيكون له دور كبير في نجاح الفريق وتحقيق البطولات للقلعه البيضاء .
هل يملك سموحة مقومات البطولة في الوقت الحالي ؟
غياب الجماهير يجعل كل الأندية متساوية ونادي سموحة كان يملك مجموعه كبيرة من اللاعبين رحلوا عن الفريق وكون النادي فريق جديد قوي ولايوجد في الفترة الحالية مايمنع دخول نادي سموحة في المربع الذهبي وتحقيق بطولة الكأس والمشاركة في البطولات الإفريقية لوجود عدد كبير من اللاعبين الذين يملكون ثقافة المنافسة على البطولات .
ما الفارق بين ميمي عبدالرازق وحلمي طولان ؟
أحترم الكابتن ميمي عبدالرازق وله طريقته وأسلوبه في التدريب وكذلك الكابتن حلمي طولان الجميع يعرف أسلوبه في التدريب ولكن الفارق الوحيد بين الكابتن ميمي عبدالرازق والكابتن حلمي طولان هو أن الأخير شديد مع اللاعبين ويملك شخصية قوية للغاية وكلاً من الثنائي له طريقته وأتمنى التوفيق للكابتن ميمي عبدالرازق بقطاع الناشئين أو في قيادة فنية لفريق أخر بالدوري .
هل المنتخب قادر على المشاركة في بطولة إفريقيا هذا الموسم ؟
المنتخب يملك هذه الفترة لاعبين على مستوى جيد ولاعبين محترفين تلعب مع فرقها بشكل أساسي وشكل قوي وأبرزهم محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة ومحمود تريزيجه والخماسي سيكون لهم دور كبير في صناعه الفارق مع المنتخب الوطني الفترة المقبلة ونتمنى تحقيق الفوز والوصول لبطولة إفريقيا هذه المرة .
هل يستطيع كوبر تحقيق أحلام المصريين ؟
ما يميز كوبر أنه يستطيع التعامل مع اللاعبين بشكل جيد ويملك عدد كبير من اللاعبين يستطيع الإختيار بينهم وروح المدير الفني الحالي عالية للغاية ويقوم بنطق النشيد الوطني المصري مع اللاعبين ويملك حماس شديد ويملك هدف الوصول لبطولة إفريقيا وكأس العالم .
لماذا لم يمر صلاح والنني على الزمالك والاهلي قبل الإحتراف ؟
عدم تواجد صلاح والنني في نادي الزمالك والنادي الاهلي كان في مصلحة الكرة المصرية فمصر الأن تتشرف بأبناءها في الدوري الأسباني والدوري الإيطالي وفي البطولات العالمية وأتمنى وجود 20 لاعب مثل صلاح والنني وكوكا ووردة وتريزيجيه .
هل النجاح في الإحتراف الخارجي أمر سهل ؟
مشوار الإحتراف الخارجي غير سهل وتجربة صلاح والنني أكبر دليل فعلى اللاعب المحترف أن يعمل جاهداً من أجل تحقيق حلمه وطموحه وعدم اليأس خلال مشواره الخارجي شاهدنا النني في بازل لمدة ثلاثة مواسم ومنه الى أرسنال كذلك محمد صلاح ونجاحه مع بازل ثم إنتقاله لتشيلسي ثم فيورنتينا ثم نجاح مع روما .
من في الدوري المصري يستطيع أن يكون مثل صلاح والنني ؟
يوجد عدد كبير من اللاعبين صغار السن يملكون الروح والهدف والطموح والصبر فهناك العديد من اللاعبين الذين سافروا لمدة موسم واحد وعادوا لأندية مصرية فالصبر أحد أهم عناصر النجاح في الإحتراف .
ماسبب عدم إحتراف لاعبين من الأهلي والزمالك خارجياً إلا قليل ؟
الأهلي والزمالك هدفهم وجود أفضل اللاعبين المميزين في صفوفهم ووجود لاعبين قادرين على تحقيق بطولات محلية وإفريقية وهو سبب عدم السماح للاعبين بالرحيل للإحتراف الخارجي والمبالغة المادية من قطبي الكرة المصرية لرحيل اللاعبين للإحتراف ظلم للاعبين فالأندية الأوربية لا تدفع ما يطلبه الأندية المصرية .
هل تجربة المقاولون مع الإحتراف كانت جيدة ؟
نادي المقاولون له قصه نجاح كبيرة في هذا الامر فقد سمح لمحمد صلاح ومحمد النني بالرحيل لبازل مقابل مبالغ ليست كبيرة إلا أن بنود التعاقد منحت النادي الحق في الحصول على نسبة من بيع اللاعب فيما بعد خلال فترة تعاقده مع ناديه الجديد وهو ما جعل نادي المقاولون يستفيد بشكل كبير من إحتراف لاعبيه .
لماذا لم يحترف إبراهيم صلاح في الدوريات الأوروبية ؟
جربت الإحتراف الخارجي وقضيت فترة في السعودية خلال فترة التوقف للدوري في مصر وكنت قريب جداً من التعاقد مع أحد أندية الدوري البلجيكي ولكن لم أتفق معهم على المقابل المادي .
هل شخصية حلمي طولان القوية لها أثار سلبية على اللاعبين ؟
شخصية حلمي طولان القوية أمر إيجابي لا يؤثر سلباً على اللاعبين فسموحة يملك عدد كبير من اللاعبين الكبار ولذلك لابد أن يكون مدرب سموحة له شخصية قوية وشديد مع اللاعبين داخل الملعب وهو أمر يفيد الفريق .

Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

إستطلاع رأي

ما توقع لمباراة الاتحاد السكندري والدخلية؟

أجندة إسكندرية

loader
Homeحواراتإبراهيم صلاح : سموحة اقترب من بطولة.. وانتصرت على ميدو بعد فشله مع الزمالك للاعلي